نصائح

أسرار الجمال

الوجه

4 وصفات لعلاج البشرة الدهنية

 4 وصفات لعلاج البشرة الدهنية
4 وصفات لعلاج البشرة الدهنية

هل لديك بشرة دهنية وتتساءل عن كيفية علاجها؟ فيما يلي أربع وصفات بسيطة للغاية، كما أنها طبيعية تمامًا 4 وصفات لعلاج البشرة الدهنية

غسول الشاي الأسود

هل تعلمي أن الشاي مكون ممتاز ضد البشرة الدهنية؟ وصفات لعلاج البشرة الدهنية ضعي كيس الشاي الأسود. في ربع لتر من الماء المغلي المعدني.، اتركيه يبرد. بعد ذلك استعملي هذا المستحضر على وجهك باستخدام القطن. كرري هذه الوصفة في الصباح والمساء لمدة أسبوعين. لكن حذار، يجب تنظيف البشرة جيدا! يمكنك الاحتفاظ بالمحلول لمدة يومين في الثلاجة.

حمام بخاري

يعرف أن حمامات البخار لها شعبية كبيرة بين شعوب الشمال، وكانت جزءًا لا يتجزأ من الحمامات الرومانية. بفضل العرق الناتج عن البخار، تتوسع المسامات وترمي شوائبها. كيف تعملي حمام بخاري في المنزل؟ للقيام بذلك، املأ وعاء كبيرًا بماء مغلي، أضيفي إليه ملعقة كبيرة من الزعتر الطازج. لفي رأسك بمنشفة قبل إمساكها في حاوية البخار. احرصي على عدم حرق نفسك: إذا كانت درجة الحرارة لا تطاق، فانتظري لحظات قليلة. و ذلك لمدة عشر إلى عشرين دقيقة. ثم امسحي وجهك بلطف بمنشفة. لأن المسامات مفتوحة ، يمكنك إزالة الرؤوس السوداء بسهولة من سطح بشرتك.

قناع تنقية

يستعمل هذا القناع خصيصا لعلاج البشرة الدهنية. يساعد في تشديد المسامات وامتصاص الدهون الزائدة.

. يعيد هذا العلاج الشفافية والانتعاش والإشراق إلى البشرة، ابدأ في هرس نصف الأفوكادو الناضج. أضيفي بياض البيض وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم اضغطي على كل شيء في الخلاط: لتتخلصي من جميع الكتل وتحصلي على إعداد سلس للغاية. قومي بتنظيف وجهك جيدًا قبل استعمال القناع.

احرص على عدم وضعه حول العينين. للحصول على أفضل نتيجة، اترك القناع مدة عشرين دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

قناع الفرك

إليكم وصفة أخرى للقناع، وصفة منزلية، حيث يعد الغسول المكون الرئيسي ، والذي سيترك بشرتك ناعمة بشكل ملحوظ.

لهذا، امزجي ملعقة كبيرة من الغسول مع ملعقة صغيرة من العسل، وكثير من الزيت النباتي. أخيرًا، أضيفي ملعقة كبيرة من ماء الورد أو الخزامة أو النعناع أو الزعتر. امزجي كل شيء جيدًا حتى يصبح معجون القناع ناعمًا. ضعيه على وجهك باستخدام فرشاة الوجه: تأكدي من أن القناع سميك للغاية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *